لقاء ومباحثات بين مريم رجوي والسناتور توم تيليس، العضو البارز في مجلس الشيوخ الأمريكي
أجرت مريم رجوي محادثات عبر الإنترنت مع السناتور توم تيليس، العضو البارز في مجلس الشيوخ الأمريكي عن ولاية كارولاينا الشمالية، تناولت مستجدات الأوضاع في إيران، وآفاق التغيير، والسياسة الصائبة التي ينبغي اتخاذها تجاه الشأن الإيراني.
وخلال اللقاء، أعرب السناتور توم تيليس عن دعمه للشعب الإيراني ومطالبه للحرية والخطوات المتخذة من قبل المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية.
وأضاف السناتور تيليس: «إن ديكتاتورية الشاه قد مهّدا الطريق لوصول التطرف الإسلامي إلى السلطة في إيران»
من جانبها، قالت مريم رجوي: «إن شعار الحكومة المؤقتة هو ”السلام والحرية“. إن تغيير النظام لا يمكن تحقيقه إلا على يد الشعب الإيراني ومقاومته المنظمة. وكما رفض الشعب الإيراني ديكتاتورية الشاه، فقد انتفض اليوم لإنهاء نظام ولاية الفقيه وهو ملتزم بهذا الهدف. إن مطلبنا الوحيد من المجتمع الدولي هو الاعتراف بحق الشعب والمقاومة الإيرانية في التصدي لقوات الحرس والأجهزة القمعية، من أجل إسقاط حكم الملالي وإقامة جمهورية ديمقراطية».
يُعد السناتور توم تيليس من أبرز المبتكرين لسياسة الحزم تجاه نظام الملالي خلال العقد الماضي. وقد قام في عام 2017، برفقة وفد رفيع المستوى من مجلس الشيوخ الأمريكي، بزيارة ”أشرف3“في ألبانيا حيث التقى بالسيدة مريم رجوي.
كما قدّم السناتور تيليس عدة قرارات في مجلس الشيوخ الأمريكي دعماً للمقاومة الإيرانية، كان آخرها القرار رقم 145، الذي حظي بتأييد 19 سناتوراً من الحزبين (الديمقراطي والجمهوري)، دعماً لحقوق مجاهدي خلق في “أشرف 3” .

- الوسوم:الشعب الإيراني, انتفاضة إيران, مریم رجوي

